الاعلان الصوري- تحليل ل 3 بوسترات

 

قبل اطلاق اي فيلم سينمائي جديد  في دور العرض السينمائية تظهر اعلانات الفيلم بشكل فيديو قصير  (غالبا لا يزيد عن 3 دقائق) وبوسترات في الطرق الرئيسية والمسارح  وهي ذات اهمية كببيرة في مرحلة ما بعد الانتاج السينمائي لانها تحسم قرار المتفرج بالدخول الى صالة السينما لمتابعة الفيلم ام لا بعد ان تكون قد جذبته ببذرة التشويق الكامنة في الوانها وتفاصيلها 

وفي موضوعنا ها سنتطرق الى 3 من البوسترات او الاعلانات الصورية التي لاقت نجاحا مرافقا لنجاح الفيلم ذاته :


1-  the shawshank redemption 

the shawshak redemption

كل الاشياء في البوستر باهتة شاحبة متحجرة مثل زنزانات سجن شوشنك التي تمتص اعمار السجناء بقسوتها , المساحة الوحيدة  الخضراء الحية هي الموجودة فقط في مخيلة السجين البريء اندي دوفرين التي تقوده الى الحرية والخلاص
 في نهاية الفيلم .


2  Maid in Manhattain

جنيفير لوبيز


قصة الفيلم البسيطة الرومانسية ذات نقطة الانقلاب القريبة من قصص سندريلا والاميرة النائمة تنعكس بوضوح في بوستر الفيلم بالوانه الهادئة و صورة الخادمة ماريسا التي تنظر في المراة فتنعكس صورتها الى صورة السيدة الراقية التي تفوز بقلب السيناتور الثري كريستوفر مارشال 


3 Big eyes

big eyes

يبدو من البوستر انه يدور حول عالم الرسم لكن ما يثير الاهتمام اللوحات المتداخلة مع بعضها والتي تعبر عن فكرة الفيلم فالرسامة مارغريت كين ترسم الاطفال البؤساء وهي تشبههم في بؤسهم حين تسمح لزوجها الانتهازي والتر بسرقة اعمالها الفنية وتقديمها للناس على انها اعماله


تعليقات