متحف دافنزاتي وكنوز فلونسا التاريخية

 

 

 

 اعيد في ايلول (سبتمبر) الماضي افتتاح متحف( دافنزاتي)  في مدينة فلورنسا الايطالية  التي تعد واحدة من اهم مراكز الفنون التشكيلية والمعمارية  , ويعد المتحف مثالا

حيا  نادرًا على المساكن في  فلورنسا في  القرن الرابع عشر – ويجمع بين شكل برج من القرون الوسطى وقصر  من عصر النهضة. تم تشييد   القصر عام 1578. وظل منزلهم حتى  عام 1838..

                                                                                  

في أواخر القرن التاسع عشر ، تم شراء المبنى من قبل المرمم وتاجر التحف إيليا فولبي ، الذي نجح في استعادة بعض اللوحات الجدارية الأصلية خلال فترة إحياء العصور الوسطى الجديدة.   تم افتتاح الصرح كمتحف للبيت الفلورنسي القديم في عام 1910 ، وأعيد افتتاحه كمتحف دولة باسمه الحالي في عام 1956.

   يغطي الطابق الأول من المبنى القرنين الرابع عشر والخامس عشر ، بينما يمتد الطابق الثاني من القرن السادس عشر إلى القرن الثامن عشر. يقدم كل قسم مجموعة متنوعة من الأثاث والأشياء المنزلية والمنحوتات   ومن بين هذه الأعمال أعمال لفنانين بارزين مثل لورينزو غيبيرتي وأندريا ديل سارتو..

ميزة أخرى هي مطبخ القصر ، الواقع في الطابق الثالث . يحيط بمدخله بئر تتدلى من جميع طوابق المبنى الأربعة للمساعدة في الوصول إلى المياه على جميع المستويات. يتم ايضا عرض العديد من أواني المطبخ من الحرف اليدوية الإيطالية عبر العصور .  


للمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع المتحف على الرابط التالي 

http://www.museumsinflorence.com/musei/palazzo_davanzati.html


 



تعليقات