التصميم الداخلي للمساحات الصغيرة

 




 

 

 

 ينظر الكثير من الناس الى التصميم الداخلي والديكور كترف يناسب القصور والبيوت الفخمة والفنادق , لكن الحقيقة انه  يعني  استغلال كل جزء من المساحة المتوفرة لتحقيق التوازن المثالي بين الغرضين الوظيفي والجمالي .

وتبرز اهميته في الشقق والمنازل ذات المساحات الصغيرة (اقل من 100 م ) اذ يجب اخذ العديد من النقاط بنظرالاعتبار لاستغلال هذه المساحة الصغيرة الاستغلال الامثل

 

1-تقييم أولوياتك

عند تصميم منزل صغير، ابدأ بالنظر في أولوياتك وكيف تريد أن تعيش وتعمل في هذا الفضاء,هل انت من محبي الطبخ او الوجبات الجاهزة , هل تقوم بجزا من عملك الوظيفي في المنزل , هل تريد مساحة خاصة للتمارين الرياضية وهكذا .

 

2-استخدام المرايا

يمكن للمرايا أن تصنع السحر في مساحة صغيرة اذ تجعل الغرفة تبدو أكثر إشراقًا وتعزز الإحساس بالمساحة.نصيحة أخرى هي وضع مرآة أمام النافذة ذات الإطلالات، وستقوم بإحضار الخارج على الفور.


 3- التخزين

تتراكم الفوضى  بسرعة في العقارات الصغيرة، لذا من المهم أن يكون لكل شيء مكان خاص به ابحث عن فرص التخزين في كل مكان: وحدات رفوف  وصناديق تخزين وأثاث يؤدي وظيفة تخزين مزدوجة، مثل الأسرّة   

 

لتحقيق الحد الأقصى من التخزين في منطقة المعيشة أو غرفة الطعام أو غرفة النوم، اختر أثاثًا مثل [خزانة جانبية] وخزانة ذات أدراج وطاولات بجانب السرير فوق الوحدات الأصغر حجمًا بدون تخزين استخدم السلال أو الصناديق  لتخزين القطع الصغيرة التي يمكن أن تضيع بسهولة.

 

4- إعطاء الأولوية للاتصال في الهواء الطلق

إن وجود مساحة خارجية يمكن أن يحول منزلًا صغيرًا بالكامل، مما يتيح لك الوصول إلى ضوء النهار والهواء النقي وغرفة إضافية قابلة للاستخدام .

 

 قم بإنشاء اتصال بين الجزء الداخلي والخارجي لمنزلك باستخدام أبواب منزلقة تحقق الأبواب المنزلقة أقصى استفادة من المساحة، لأنها تفتح بشكل مسطح بدلاً من أن تبرز في مساحتك الخارجية. كما يمكن أن يكون تركيبها أسهل وأكثر فعالية من حيث التكلفة، حيث يتم تركيبها في الأسفل بدلاً من تركيبها في الأعلى مثل الطيات الثنائية، مما قد يتطلب دعمًا هيكليًا إضافيًا.

5- تقليص حجم الأثاث

 ختر إصدارات مدمجة من الأثاث ذات الحجم القياسي لتعزيز المساحة والحركة في منزلك الصغيرفكر في الأرائك الضيقة، والكراسي بذراعين ذات الظهر المنخفض، والأرائك الرفيعة والأسرة المجمعة.

للاطلاع على مجموعة المصادر الخاصة بالتصميم والعمارة يمكنك زيارة متجرنا (كلمة وتكوين ) على انستغرام وعلى الرابط 

https://www.instagram.com/klmwtakween/

 


تعليقات